مطار العريش يستقبل طائرات إنسانية لغزة من 5 دول

آخر تحديث :
أرشيفية
أرشيفية

وصل لمطار العريش، 5 طائرات إغاثية قادمة من بلجيكا وماليزيا وألمانيا والمملكة العربية السعودية والأردن، بحمولة تصل لـ131 طن من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء، أن الطائرة الأولى القادمة من بلجيكا تحمل على متنها 35 طنا من المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية ومولد كهرباء و 2 كونتر، فيما تحمل الطائرة القادمة من ماليزيا 57 طنا من المواد الغذائية والطبية.

وأضاف بيان الهلال الأحمر، أن الطائرة المقدمة من السعودية تحمل متنها 17.5 طنا من المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية، فيما حملت الطائرة المقدمة من الأردن 6 أطنان من المستلزمات الطبية الخاصة بالأطفال والنساء، والطائرة القادمة من ألمانيا تحمل على متنها 15.5 طنا من المواد الإغاثية والخيام.

وقال رئيس فرع الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد في تصريحات له اليوم أن مطار العريش الدولي استقبل منذ 12 أكتوبر الماضي 325 طائرة حملت نحو 9631 طنا من المساعدات المتنوعة حيث تم تخزينها في 8 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلالين الأحمر المصري والفلسطيني.

ونوه زايد بأن المساعدات التي حملتها هذه الطائرات مقدمة من 35 دولة عربية وأجنبية و15 منظمة إقليمية ودولية وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف مجهزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.