استمرار حركة المسافرين من معبر رفح.. عبور 639 شخصًا بين مصر وقطاع غزة

آخر تحديث :
معبر رفح
معبر رفح

شهد معبر رفح البري في شمال سيناء تدفقًا مستمرًا للمسافرين والمساعدات خلال الساعات الأخيرة، حيث تمكن 639 مسافرًا فلسطينيًا وأجنبيًا وعربيًا من عبور الحدود بين مصر وقطاع غزة. كما تم دخول 75 شاحنة تحمل وقودًا ومساعدات إنسانية إلى القطاع.

وبحسب مصادر مسؤولة، فإن من بين القادمين إلى الأراضي المصرية عبر المعبر، وصل 552 شخصًا، منهم 9 جرحى و16 مريضًا و55 مرافقًا، إلى جانب 450 مواطنًا فلسطينيًا و6 من الأمم المتحدة و4 من منظمة أطباء بلا حدود و10 من الإمارات العاملين في المستشفى الميداني بغزة، بالإضافة إلى شخصين من الصليب الأحمر.

وأوضحت المصادر أن 87 شخصًا غادروا الأراضي المصرية متجهًا إلى قطاع غزة عبر المعبر، من بينهم 8 مواطنين فلسطينيين و19 من منظمة الرحمة الطبية و4 من منظمة أطباء بلا حدود و21 من الإمارات العاملين في المستشفى الميداني بغزة، إضافةً إلى 30 شخصًا أردنيًا، بالإضافة إلى 5 جثامين فلسطينيين، من بينهم 4 غرقى ومصاب توفي في الأراضي المصرية نتيجة إصابته في الغارات الإسرائيلية على القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.