دخول 95 شاحنة مساعدات إلى غزة من معبر رفح

آخر تحديث :
ميناء رفح البري
ميناء رفح البري

دخلت اليوم 95 شاحنة محملة بالمساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وقال مصدر مسئول في شمال سيناء، أنه تم ادخال 95 شاحنة الي قطاع غزة من بينها 5 شاحنات وقود وغاز للطهي خاص بالمنازل و90 شاحنة تحمل كميات من المواد الغذائية والطبية والإنسانية.

أشار المصدر، إلي ادخال شاحنات المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني في قطاع غزة ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، طبقا للاحتياجات في القطاع وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة.

وكان الهلال الأحمر المصري ، أعلن حجم المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع وحتي الأول من فبراير الجاري، حيث دخل إلى قطاع غزة 9831 شاحنة من خلال معبري رفح البري وكرم أبو سالم التجاري، أي ما يعادل 94.5 يوميا.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني ، أن طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تسلمت 6947 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر‫ رفح البري خلال هذه الفترة ، حيث تحتوي الشاحنات على طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني ، إلي أن إجمالي حصة الجمعية من الشاحنات المتسلمة عبر المعبرين بلغ 4990 شاحنة ، حيث تم توزيع عدد 4841 شاحنة لصالح منظمة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين الأونروا وجهات أخرى ، حيث قامت الجمعية بتسليم حصتها من المساعدات إلى وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات المعنية لتقوم بدورها بالتوزيع على المستفيدين.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني سلم خلال الفترة المذكورة ما نسبته 79% من حصته من الشاحنات الغذائية والإغاثية لوزارة الشؤون الاجتماعية، وحوالي 16% للأونروا ومؤسسات أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.