انطلاق فعاليات “مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم” بشرم الشيخ

آخر تحديث :
انطلاق فعاليات “مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم” بشرم الشيخ

انطلقت اليوم فعاليات “مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم” في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة نخبة من المتميزين في حفظ القرآن الكريم وتجويده من مختلف دول العالم.

وتشمل المسابقة على 4 فروع، الأول “فرع الشباب” للنوابغ منهم في حفظ القرآن الكريم تحت سن 35 عامًا من الشباب ممن فازوا بالمركز الأول أو الثاني في أي من المسابقات الدولية المعتمدة، والثاني “فرع الفتيات” للنابغات في حفظ القرآن الكريم تحت سن 35 عامًا من الفتيات اللائي فزن بالمركز الأول أو الثاني في أي من المسابقات الدولية المعتمدة.

 

والفرع الثالث “الناشئة” تحت سن 15 عامًا ممن فازوا بالمركز الأول أو الثاني أو الثالث في أي من المسابقات الدولية المعتمدة ، ولفرع الرابع “الثقافة الإسلامية والعربية” ويتضمن كل من حصلوا على المركز الأول، أو الثاني في أي من مسابقات الأوقاف المحلية في مجال تفسير القرآن الكريم ، أو السنة النبوية أو السيرة النبوية، أو الخطابة، أو الابتهال الديني ، أو التحدث بالفصحى ، أو أي من مسابقات سلسلة “رؤية” باللغة العربية ممن هم تحت سن 40 عامًا أو من ترشحهم الأوقاف لذلك.

وتجرى المسابقة على مرحلتين، الأولى تتضمن التصفيات المحلية، ولها جوائز قدرها نصف مليون جنيه، بواقع 125 ألف جنيه للفرع الأول، و125 ألف جنيه للفرع الثاني ، و100 ألف جنيه للفرع الثالث، و150 ألف جنيه للفرع الرابع ، مع ترشيح الأول والثاني في كل فرع للمسابقة الدولية.

 

أما المرحلة الثانية، لها جوائز قدرها 2 مليون جنيه، بواقع 500 ألف جنيه للفرع الأول، و500 ألف جنيه للفرع الثاني، و250 ألف جنيه للفرع الثالث، و500 ألف جنيه للفرع الرابع ، و250 ألف جنيه جوائز تشجيعية.

 

وتجرى المرحلة الأولى المحلية بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 20 حتى 23 أبريل الجاري، وتفتتح المرحلة الثانية الدولية يوليو المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.