بين «التنمر» و«تعزيز قيم التسامح» .. جنوب سيناء تشهد 4 فاعليات ثقافية

آخر تحديث :
بين «التنمر» و«تعزيز قيم التسامح» .. جنوب سيناء تشهد 4 فاعليات ثقافية

عقد بيت ثقافة سانت كاترين ، محاضرة تثقيفية بعنوان ” لا للتنمر ” بمدرسة السلام الإبتدائية بينما تناول بيت ثقافة ابورديس محاضرة تثقيفية بعنوان ” تعزيز قيم التسامح فى المجتمع” مع تنظيم بيت ثقافة أبوزنيمة ، ورشة حكى قصصى لحكاية ” عجائب وحكايات الكلاب ” بينما شهد قصر ثقافة طور سيناء ، ورشة فنية للمواهب من الأطفال بعنوان ” رسم وتلوين للبيئة السيناوية ”

وتحدث  الشيخ سعد محمد امام وخطيب بمديرية الأوقاف بجنوب سيناء ، عن ظاهرة التنمر من حيث المعنى والمفهوم ، مؤكداً على أن التنمر هو أحد أشكال العنف الذى يمارسه الفرد أو المجموعة ضد فرد بشكل متعمد ، متطرق لأسباب وأنواع التنمر والتى من منها التنمر اللفظى والجسدى والجنسى ، موضحا كيفية مواجهة الظاهرة وطرق العلاج .

وفي بيت ثقافة ابورديس محاضرة تثقيفية عقدت ندوة بعنوان ” تعزيز قيم التسامح فى المجتمع تناول خلالها” الشيخ سامى عفش واعظ بالأزهر الشريف ،  دور المؤسسات فى تعزيز قيم التسامح بين أفراد المجتمع وخاصة النشء ، وأهمية الثقة الواعية بين أفراد المجتمع .

 

وفى نفس السياق ، نظم بيت ثقافة أبوزنيمة ، ورشة حكى قصصى لحكاية ” عجائب وحكايات الكلاب ” إعداد الكاتب أشرف عبد الرؤوف ، سرد قصصى أ. نشوى أحمد ، إشراف فاطمة جعفر مديرة الموقع ، والتى تتناول فى قالب درامى مشوق قيمة الوفاء .

كما عقد قصر ثقافة طور سيناء ، ورشة فنية للمواهب من الأطفال بعنوان ” رسم وتلوين للبيئة السيناوية ” تدريب سناء محمد ، بمشاركة مجموعة من مواهب مدرسة الزعيم السادات بالطور العاصمة ، تهدف الورشة التدريب على رسم لوحات فنية معبرة عن البيئة الصحراوية لتنمية المهارات الفنية للنشء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.