جنوب سيناء تشهد زيادة كميات القمح الموردة لدعم الأمن الغذائي

آخر تحديث :
حصاد وفير في يوم حصاد القمح المزروع بالأساليب الحديثة
حصاد وفير في يوم حصاد القمح المزروع بالأساليب الحديثة

أعلن إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، عن تجاوز كميات القمح الموردة هذا العام إجمالي الكمية الموردة العام الماضي من المحصول.

 

وأكد الحارون أن زيادة سعر إردب القمح إلى 2000 جنيه كان عاملاً هاماً في تحفيز المزارعين على زيادة زراعة القمح وتوريد إنتاجهم بالكامل.

وأشار الحارون إلى وجود تعاون كامل بين مديرية الزراعة برئاسة الدكتور محمد شطا ومديرية تموين جنوب سيناء، مما ساهم في تسهيل عملية التوريد للمزارعين.

كما  أكد الحارون أن اهتمام الدولة بمحصول القمح، من خلال إصدار قرارات وزارية برفع قيمة التوريد، ساهم في زيادة الإنتاجية.

وأشار الحارون إلى أن توجيهات اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمديرية الزراعة والتموين ساهمت في تجهيز نقاط التجميع وتسديد قيمة الكميات الموردة للمزارعين بسرعة.

وتساهم زيادة كميات القمح الموردة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الاستراتيجي، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، كما تساعد زيادة سعر الإردب على دعم المزارعين وتحسين دخلهم، بما يساهم في زيادة الإنتاج المحلي من القمح  وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

 

وتعد زيادة كميات القمح الموردة في جنوب سيناء هذا العام إنجازاً هاماً يُساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الاستراتيجي، ودعم المزارعين، وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.