شوشة يبحث مع رئيس جهاز تعمير سيناء سبل تنفيذ المشروعات التنموية

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

التقى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في مكتبه بالعريش، اللواء وائل مصطفى حسن رئيس جهاز تعمير سيناء، خلال زيارته للمحافظة، اليوم الأحد، في حضور المهندس ناجي إبراهيم، مدير عام منطقة تعمير سيناء.

ويحث الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بتنمية محافظة شمال سيناء، حيث أكد المحافظ على الدور الكبير الذي يقوم به جهاز تعمير سيناء في تنفيذ المشروعات التنموية في المحافظة، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار المحافظ إلى قيام الجهاز بتنفيذ مشروع إقامة 5 تجمعات حضارية وتنموية في مركزي الشيخ زويد ورفح، حيث أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف إنشاء 4000 منزل، وأنه حاليا يجري الرفع المساحي للمشروع تمهيدًا لبدء العمل.

كما أشار المحافظ إلى قيام الجهاز بتنفيذ سوق السمك الحضاري في مدينة العريش بتكلفة تبلغ 78.6 مليون جنيه.

من جانبه أكد اللواء وائل مصطفى حسن رئيس جهاز تعمير سيناء، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بسيناء، لتكون قاطرة تنمية حقيقية على أرض الواقع في كل القطاعات.

وأوضح رئيس جهاز تعمير سيناء أن الجهاز المركزي للتعمير بقيادة اللواء محمود نصار رئيس يقوم بتنفيذ عدة مشروعات تنموية على أرض شمال سيناء، منها:

إنشاء 5 تجمعات حضارية وتنموية في مركزي الشيخ زويد ورفح، بتكلفة إجمالية تبلغ 1.6 مليار جنيه.
إقامة سوق السمك الحضاري في مدينة العريش، بتكلفة 78.6 مليون جنيه.
إنشاء محطة تحلية مياه البحر في مدينة العريش، بطاقة إنتاجية 100 ألف متر مكعب يوميًا، بتكلفة 4.5 مليار جنيه.
إنشاء طريق النفق شرم الشيخ، بطول 342 كيلومتر، بتكلفة 25 مليار جنيه.
تطوير طريق الإسماعيلية العوجة، بطول 221 كيلومتر، بتكلفة 4.5 مليار جنيه.
وأكد رئيس جهاز تعمير سيناء أن هذه المشروعات وغيرها من المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في محافظة شمال سيناء، تؤكد حرص القيادة السياسية على تنمية المحافظة، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.