فى 90 لجنة.. 8 آلاف طالب يؤدون اليوم امتحانات الإعدادية بشمال سيناء

آخر تحديث :
امتحانات الإعدادية في شمال سيناء
امتحانات الإعدادية في شمال سيناء

انطلقت اليوم الثلاثاء، امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي “الشهادة الإعدادية” لنصف العام الدراسي الحالي في شمال سيناء، وسط إجراءات مشددة.

وبدأ 8 آلاف و564 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية، أداء الامتحانات في 90 لجنة امتحانية في مختلف الإدارات التعليمية.

وأدى الطلبة الامتحان في الفترة الأولى في اللغة العربية لمدة ساعتين ونصف، وفي الفترة الثانية في مادة التربية الدينية لمدة ساعة ونصف.

وأعلن حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، في بيان صحفي، أنه تم تجهيز واعداد لجان الامتحانات في مختلف المدارس الإعدادية وتزويدها بالإضاءة والتهوية الكافية والوسائل التي تيسير للطلبة الامتحانات، فضلًا عن توفير زائرة صحية في كل مدرسة.

وأكد رضوان على الدور الهام الذي يقوم به عضو المتابعة في الامتحانات، وهو تأمين الورقة الإمتحانية حتي تصل إلى الطالب، والالتزام بأعداد الطلاب بكل مظروف، إذ أنه لكل طالب ورقة واحدة فقط، ويتم عمل محضر إثبات حالة إذا حدث للورقة أي سبب للحصول على ورقة أخري ويكتب السبب في محضر إثبات الحالة.

كما أعلن رضوان عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بمدينة العريش، وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.