كاتي ظريف.. مسيحية توزع السحور والإفطار في جنوب سيناء

آخر تحديث :
كاتي ظريف
كاتي ظريف

تُجسد كاتي ظريف، أول مسحراتية بجنوب سيناء، صورة رمزية للوحدة الوطنية في مدينة دهب، حيث تُنعش أجواء شهر رمضان المبارك بتوزيعها السحور والإفطار على المارة في جميع أنحاء المدينة، دون تمييز بين مسلم ومسيحي.

كاتي: مُسحّراتية تُدخل البهجة على قلوب الجميع:

تتجول كاتي في شوارع دهب ليلاً مرتدية الجلابية البيضاء، حاملةً معها مسبحة وصليبًا، مُرددةً أناشيد دينية تُبشر بقدوم وقت السحور.

عامها الثاني كمسحراتية:

بدأت كاتي عملها كمسحراتية العام الماضي، إيمانًا منها بأهمية الحفاظ على هذه العادة الرمضانية الجميلة، ونشر البهجة والسرور بين أهالي دهب، خاصةً في ظل غياب هذه المهنة عن المدينة.

مشاركة أحمد العسكري:

يشارك كاتي هذا العام زميلها المسلم أحمد العسكري في مهمة المسحراتي، مما يُعزّز من أواصر المحبة والأخوة بين المسلمين والأقباط في دهب.

مائدة إفطار وسحور للجميع:

تُعدّ كاتي مائدة إفطار وسحور يوميًا، بمساعدة زميلها أحمد، لتوزيعها على المارة في الطرقات، بالإضافة إلى توفيرها للمسافرين.

ذكريات الطفولة:

تستمد كاتي شغفها بمهنة المسحراتي من ذكريات طفولتها، حيث كانت تُشارك أصدقائها المسلمين فرحة رمضان، وتُناديهُم بأسمائهم وقت السحور.

رمز للوحدة الوطنية:

تُمثّل كاتي ظريف رمزًا للوحدة الوطنية في دهب، حيث تُجسّد قيم التسامح والاحترام بين مختلف أطياف المجتمع.

رسالة كاتي:

تُؤكّد كاتي على أهمية مشاركة فرحة رمضان مع الجميع، وتُعبّر عن سعادتها بتجربة هذه المهنة التي تُقرّب بين الناس وتُنعش روحانيات الشهر الفضيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.