كبار مسؤولي الطاقة في إفريقيا يجتمعون في شرم الشيخ لمناقشة مستقبل الطاقة

آخر تحديث :
كبار مسؤولي الطاقة في إفريقيا يجتمعون في شرم الشيخ لمناقشة مستقبل الطاقة

تعقد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة في إفريقيا، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 25 أبريل 2024 في مدينة شرم الشيخ.

 

ويهدف المنتدى إلى حشد جهود كبار المسؤولين في قطاع الطاقة في إفريقيا، بما في ذلك وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، ورؤساء مرافق الكهرباء الأفريقية، وممثلو تجمعات الطاقة الإقليمية، وشركاء التنمية الدوليين، وذلك لمناقشة القضايا الهامة المتعلقة بأمن الطاقة وتوفير الكهرباء، والتصنيع المتكامل على المستوى الإقليمي، ومشروعات الربط الكهربائي، وسوق الكهرباء الأفريقية الموحدة.

 

تتضمن أجندة المنتدى الحافلة على مدار خمسة أيام:

 

– منتدى الحوكمة والقيادة لمرافق الكهرباء: يُركز على تعزيز أفضل الممارسات في الحوكمة والقيادة لضمان تشغيل مرافق الكهرباء بكفاءة وفعالية.

– منتدى سوق الكهرباء الأفريقية الموحدة: يُناقش خطوات إنشاء سوق مشتركة للكهرباء في إفريقيا، وتعزيز التجارة الإقليمية للطاقة.

– المنتدى الوزاري: يُتيح للوزراء المعنيين من الدول الأعضاء في APUA مناقشة التحديات والفرص في قطاع الطاقة في إفريقيا، وتحديد الأولويات الاستراتيجية للتعاون.

– معرض تقني: يُتيح للشركات المصرية والعالمية والمصنعين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة عرض أحدث التقنيات والحلول.

مشاركة مصرية فاعلة

وتعد مصر من الدول الرائدة في مجال الطاقة في إفريقيا، ولديها خبرة واسعة في مجال مشروعات الربط الكهربائي وتطوير البنية التحتية للطاقة. وتأتي استضافة مصر للمنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة في إفريقيا تأكيدًا على التزامها بدعم التعاون الإقليمي في مجال الطاقة، وتعزيز أمن الطاقة وتوفيرها لجميع مواطني القارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.