محافظ جنوب سيناء يبحث مع شركة شنايدر تنفيذ مشروعات صديقة للبيئة بشرم الشيخ

آخر تحديث :
محافظ جنوب سيناء يبحث مع شركة شنايدر تنفيذ مشروعات صديقة للبيئة بشرم الشيخ

ألتقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، وفد من شركة شنايدر اليكتريك، لبحث سبل التعاون في تنفيذ مشروعات صديقة للبيئة بشرم الشيخ.

وبحث امحافظ جنوب سيناء، مع وفد شركة شنايدر ، برئاسة سباستيان رياز الرئيس الإقليمي للشركة لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، سبل التعاون في تنفيذ مشروعات صديقة للبيئة بشرم الشيخ

وجاء ذلك بحضور منى سمير رئيس قطاع العلاقات والشئون الحكومية وأسماء الشيمى مسئول الاستدامة بالشركة.

ورحب المحافظ بالوفد، مثنيًا على دور شركة شنايدر الكهربائية في دعم التحول الأخضر واستخدام الطاقة النظيفة في جنوب سيناء، خاصة في شرم الشيخ، وذلك خلال استعدادها واستضافتها لمؤتمر المناخ COP27 وتوفير الطاقة الشمسية في تجمعات بدوية، مؤكدًا استمرارية التعاون الفعّال بين المحافظة والشركة في مجال عدة مشروعات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آفاق التعاون في عدة مشروعات خلال الفترة القادمة، بما في ذلك توسيع توفير الكهرباء للتجمعات البدوية وتشغيل آبار المياه، وزيادة استخدام الطاقة الشمسية في توسيع الصوب الزراعية بهدف تحقيق استدامة الطاقة.

قدم رئيس الجهاز الإقليمي لشنايدر اقتراحًا لإنشاء مركز دائم لتدريب وصيانة مشروعات الطاقة الشمسية لتعزيز استدامتها، واقترح أن يكون الموقع في مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد.

وفي ختام اللقاء، شكر المحافظ الوفد وأثنى على الدور الإيجابي للمهندس شريف عبد الفتاح، الرئيس الإقليمي السابق لشركة شنايدر، لجهوده المتميزة في تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية في مدن المحافظة وتجمعاتها، مما ساهم في وضع أساس قوي للتعاون المستدام بين جنوب سيناء وشركة شنايدر الكهربائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.