محافظ شمال سيناء ووزير الصحة يستقبلان الأمين العام للأمم المتحدة بمطار العريش

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء و وزير الصحة
محافظ شمال سيناء و وزير الصحة

وصل اليوم السبت، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بصحبة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إلى مطار العريش الدولي لاستقبال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي وصل على متن طائرة خاصة قادمة من القاهرة.

حضر اللقاء الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، والدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إضافة إلى عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأثنى شوشة على زيارة الأمين العام للأمم المتحدة لمحافظة شمال سيناء، مؤكدًا على الجهود المصرية في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والتي تصل عبرها للمحتاجين.

وفيما يتعلق بالأوضاع في غزة، أشار شوشة إلى أن القيادة السياسية المصرية تبذل جهودًا كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، وتقديم كافة التسهيلات للفلسطينيين.

من جهته، دعا جوتيريش إلى وقف العنف في غزة وضرورة تسهيل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع بأسرع وقت ممكن، مؤكدًا على أهمية دور مصر في هذا السياق.

وختم اللقاء بتأكيد الأمين العام على دعم الجهود المصرية في إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة ودعم الجهود الإنسانية التي تقوم بها مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.