محافظ شمال سيناء يؤكد استمرار جهود إعادة الحياة الطبيعية في الشيخ زويد.. 40 مليون جنيه لرفع كفاءة المنازل

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء يؤكد استمرار جهود إعادة الحياة الطبيعية في الشيخ زويد.. 40 مليون جنيه لرفع كفاءة المنازل

عقد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، لقاءً جماهيريًا مع عواقل ومشايخ وأهالي الشيخ زويد، في إطار جهود المحافظة للتواصل مع المواطنين والاطلاع على احتياجاتهم ومتابعة سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها.

 

وأكد المحافظ خلال اللقاء استمرار المحافظة في صرف التعويضات للمواطنين المتضررين من العمليات العسكرية، مشيرًا إلى أنه تمّ صرف تعويضات 21 ألف منزل حتى الآن، وأنّ العمل جارٍ على صرف باقي التعويضات.

 

وأعلن المحافظ عن تخصيص مبلغ 40 مليون جنيه لرفع كفاءة عدد من المنازل والوحدات السكنية التي أُضيرت بالقرى العائدة بالشيخ زويد، مؤكدًا أنّ هذا المشروع يأتي في إطار جهود المحافظة لتحسين حياة المواطنين وتوفير سكن كريم لهم.

 

وبشّر المحافظ أهالي الشيخ زويد بإقامة عدد من التجمعات السكنية الجديدة، بجانب إقامة عمارات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاقتصادي، كما أكّد على إنشاء محطات لتحلية المياه في مختلف القرى والتجمعات.

 

وفي إطار حرص المحافظة على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، أعلن المحافظ عن افتتاح إدارة تموين الشيخ زويد بتكلفة 8.6 مليون جنيه، حيث يحتوي المبنى على إدارة تموين الشيخ زويد ومركز خدمة ومخزن ومنفذ بيع للشركة العامة لتجارة الجملة.

 

كما تمّ افتتاح مدرسة الفارابي للتعليم الأساسي في قرية الجورة بالشيخ زويد بتكلفة 11.1 مليون جنيه، على مساحة 2185 متر مربع، حيث تضمّ عددًا من الفصول الدراسية ومعامل وفراغات تكميلية وملعب ومساحة للتوسعات المستقبلية.

 

وحرصًا من المحافظة على تسهيل حركة المواطنين، أعلن المحافظ عن تخصيص عدد من الاتوبيسات لنقل المواطنين من المدينة إلى مختلف القرى والتجمعات.

 

وأشاد مشايخ وعواقل الشيخ زويد بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في مختلف مدن المحافظة، كما وجّهوا الشكر إلى محافظ شمال سيناء على اهتمامه بالمواطن البسيط وتقديم الخدمات المتنوعة.

 

وأكدّ المحافظ أنّ الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بإعادة الحياة إلى طبيعتها في مدن محافظة شمال سيناء، من خلال إعادة تعمير المناطق المتضررة عن طريق إقامة تجمعات سكنية جديدة وإعادة تأهيل وبناء المنشآت الحكومية لتوفير حياة كريمة للسكان.

 

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الدولة المصرية على تحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء البلاد، وتحسين حياة المواطنين، وتوفير كافة الخدمات الأساسية لهم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.