محافظ شمال سيناء يؤكد دور مصر في استقبال المساعدات وإيصالها لغزة

آخر تحديث :
وفد مجلس الأمن
وفد مجلس الأمن

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية، وأن مصر تلعب دورًا كبيرًا بالتعاون مع كافة الأطراف في وقف الحرب على قطاع غزة، مؤكدا أن مصر تقوم بجهود كبيرة في استقبال المساعدات الاغاثية والانسانية وارسالها الي قطاع غزة.

وأوضح المحافظ، خلال زيارة وفد مجلس الأمن لمحافظة شمال سيناء، إلي أن المساعدات تصل المحافظة عبر 3 مسارات وهي الطريق البري وميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي، حيث استقبلت المحافظة الآف من أطنان المساعدات الاغاثية والإنسانية المقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

وأشار أن زيارة وفد مجلس الأمن إلى محافظة شمال سيناء استمرت عدة ساعات، بدأت بمراسم الاستقبال في مطار العريش الدولي، ثم لقاء موسع للتعرف علي الجهود المصرية في استقبال المساعدات وإيصالها إلى قطاع غزة وألية توصيل تلك المساعدات للقطاع.

وأوضح المحافظ أن وفد مجلس الامن قام بزيارة الجرحي الفلسطينيين في مستشفي العريش العام، وزيارة مخازن الهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، والاستماع إلى شرح مفصل من المعنيين.

ولفت إلى أن مجلس الامن يتكون من 5 دول دائمة العضوية وهي الصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا وأمريكا، بجانب 10 دول غير دائمين تنتخبهم الجمعية العامة لمدة سنتين وهم الإمارات والبرازيل وألبانيا والاكوادور والجابون وغانا واليابان ومالطا وموزمبيق وسويسرا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.