مديرية التموين بجنوب سيناء تضبط 102 كيلو أسماك وجمبري منتهي الصلاحية

آخر تحديث :
ضبط أسماك
ضبط أسماك

نفذت مديرية التموين بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، حملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية في مدن رأس سدر ودهب وشرم الشيخ، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الطب البيطري. تأتي هذه الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية لضمان سلامة وصلاحية المواد الغذائية المعروضة، ومكافحة الغش والتلاعب بالأسعار.

نتائج الحملات

وحررت الحملات 30 محضرًا متنوعًا، بواقع 4 محاضر إنتاج خبز ناقص وغير مطابق للمواصفات، ومحضر تصرف أحد المخابز في 6 شكاير دقيق بلدي مدعم 87.5% من حصته، و2 محضر انتهاء صلاحية بمطعمي أسماك بإجمالي 102 كيلو جرام، بينهم 40 كيلو جمبري مقشر، و37 كيلو سمك مجمد، و25 كيلو سمك ماكريل، ومحضر ضبط 18 قاروصة بإجمالي 184 علبة سجائر بدون فواتير، و2 محضر بيع بأزيد من التسعيرة، و13 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و7 محاضر عدم حمل شهادة صحية.

وقال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، أنه تم تشكيل غرف عمليات مركزية في المديرية، وغرف فرعية في الإدارات التموينية على مستوى المحافظة، بهدف متابعة حالة الأسواق خلال أيام عيد الفطر، والتأكد من توافر السلع الغذائية المدعمة والحرة ومنع استغلال المواطنين.

أهمية هذه الحملات:

وتهدف الحملات إلى ضمان سلامة وصحة المواطنين من خلال التأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة ومكافحة الغش والتلاعب، وحماية حقوق المستهلك من خلال منع استغلاله بيع السلع بأسعار مرتفعة عن التسعيرة المقررة، وخلق بيئة تجارية عادلة من خلال مكافحة المنافسة غير المشروعة وضمان التزام جميع التجار بالقوانين واللوائح المنظمة للتجارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.