مصر تستقبل 135 جريحا ومريضا فلسطينيا من معبر رفح

آخر تحديث :
معبر رفح
معبر رفح

استقبلت مصر، اليوم الثلاثاء، 135 فلسطينيًا من قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية للتخفيف عن معاناة الفلسطينيين.

30 جريحًا و11 مريضًا من مرضى الأورام

ضمّت الحالات المستقبلة 30 جريحًا و11 مريضًا من مرضى الأورام من مستشفيات الأقصى والأوروبي والنجار والصداقة التركي. سيتم توزيعهم على مستشفيات متخصصة مختلفة في أنحاء مصر، تشمل مستشفيات العريش العام وبئر العبد التخصصي والعائم في ميناء العريش البحري والقناطر الخيرية والقبطي بالقاهرة والمعادي والمنصورة الدولي والصالحية والهلال ورمد بورسعيد والحياة ببور فؤاد ومعهد الكبد بامبابة وزايد التخصصي والتامين الصحي وهيليوبوليس والجمهورية التعليمي.

تتنوع الإصابات بين بتر الأطراف وكسور متهتكة وتشنجات وأورام سرطانية

وتنوعت إصابات الفلسطينيين المستقبلين ما بين بتر في الأطراف وكسور متهتكة ومتعددة وصعوبة في التنفس وضمور في المخ وتليف الرحم وتصلب في الشرايين وإصابات في العين والرأس وتشنجات والأورام السرطانية.

تأكيد على التزام مصر بدعم الفلسطينيين

تأتي هذه الخطوة من قبل مصر تأكيدًا على التزامها بدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف عن معاناته في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها جراء الحصار الإسرائيلي.

مصر تفتح أبوابها أمام الفلسطينيين

وتؤكد مصر باستمرار على استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينيين، سواء من خلال فتح معبر رفح البري بشكل دوري، أو تقديم المساعدات الطبية والإنسانية، أو العمل على تحقيق المصالحة الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.