مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات من الإمارات لصالح غزة

آخر تحديث :
مطار العريش
مطار العريش

واصل مطار العريش الدولي في شمال سيناء، اليوم الإثنين، استقبال طائرات قادمة من مختلف الدول العربية والأجنبية محملة بالمساعدات لصالح قطاع غزة.

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء إن المطار استقبل طائرة مساعدات من دولة الامارات لصالح قطاع غزة تحمل على متنها 8.6 طنا من المستلزمات الطبية المقدمة من منظمة الصحة العالمية، ليصل عدد الطائرات الامارتية التي وصلت لمطار العريش منذ بدء الازمة في قطاع غزة إلى 180 طائرة.

وأشار المصدر إلى تفريغ شحنة الطائرة ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اونروا.

يشار إلى أنه يبلغ عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 655 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 540 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 115 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.