520 طائرة مساعدات يستقبلها مطار العريش منذ 7 أكتوبر

آخر تحديث :
مطار العريش الدولي
مطار العريش الدولي

ارتفع عدد الطائرات التي استقبلها مطار العريش الدولي بشمال سيناء منذ 7 أكتوبر الماضي، وتنقل مساعدات ووفود إلى قطاع غزة، إلى 520 طائرة.

وأوضحت إحصائيات حركة هبوط الطائرات الناقلة لمساعدات وأفراد إلى غزة، أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي بلغ 520 طائرة، منها 425 طائرة حملت 14 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة، مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 95 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.

وخلال الساعات الأخيرة، استقبل مطار العريش طائرة قطرية محملة بـ29.5 طن من المواد الغذائية مقدمة من الهلال الأحمر القطري، وطائرتين من دولة الأردن محملتين بـ23 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، و5 طائرات إماراتية محملة بـ 110 أطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية و32 برميل وقود مقدمة من منظمة الغذاء العالمي والهلال الأحمر الإماراتي لصالح المستشفى الميداني في قطاع غزة.

وأضاف المصدر، أنه جرى تفريغ شحنة الطائرات تمهيدًا لنقلها إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.