معبر رفح يستقبل 117 جريحًا ومريضًا فلسطينيًا من قطاع غزة للعلاج في مصر

آخر تحديث :
سيارات إسعاف تعبر معبر رفح
سيارات إسعاف تعبر معبر رفح

استقبل معبر رفح البري في شمال سيناء، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، 38 جريحًا ومريضًا فلسطينيًا من قطاع غزة، بالإضافة إلى 79 مرافقًا لهم، وذلك للعلاج في المستشفيات المصرية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية، والتي تهدف إلى التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.

تفتح السلطات المصرية معبر رفح البري بشكل دوري لإدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، واستقبال الجرحى والمصابين والمرافقين الفلسطينيين، وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية، والطلاب، بالإضافة إلى دخول الوفود الأممية والتضامنية إلى القطاع.

و تؤكد هذه الجهود المصرية المستمرة على التزام مصر بدعم القضية الفلسطينية، ومساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها.

وأوضحت مصادر طبية في شمال سيناء، أن إصابات الفلسطينيين تنوعت ما بين كسور وجروح وحروق وبتر في الأطراف، بالإضافة إلى إصابات بالعين وأمراض القلب وحصوات الكلى والتهابات وأورام سرطانية.

و تم توزيع الجرحى والمرضى على عدد من المستشفيات المصرية، لا يقل عن 10 مستشفيات، بما في ذلك مستشفيات :

مستشفى العريش العام أبوخليفة، المجمع الطبي بالإسماعيلية، حميات وصدر السويس، مستشفى الحياة ببور فؤاد، مستشفى العريش العام، مستشفى المطرية التعليمي، مستشفى العبور بكفر الشيخ، مستشفى جامعة جنوب الوادي، معهد الكبد بالقاهرة، القناطر الخيرية

استقبال حالات أخرى عبر المعبر:

كما استقبل معبر رفح خلال اليوم 388 فلسطينيًا ممن يحملون إقامات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى 20 شخصًا من أصحاب الجوازات الأجنبية، و100 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية.

أكدت المصادر الطبية أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف مصابًا ومريضًا من أبناء غزة للعلاج في المستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.