ندوة دينية توعوية حول حق الجار بمركز شباب 6 أكتوبر في شمال سيناء

آخر تحديث :
ندوة دينية توعوية حول حق الجار بمركز شباب 6 أكتوبر في شمال سيناء

نظمت وزارة الشباب والرياضة والجامع الأزهر الشريف، اليوم السبت الموافق 20 يناير 2023، ندوة توعوية دينية ذات طابع اجتماعي وتنموي بعنوان “حق الجار” بمركز شباب 6 أكتوبر.

تأتي هذه الندوة في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الشباب والرياضة والأزهر الشريف، بهدف تقويم الفكر والعقائدي للنشء وتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة و نبذ الأفكار المنحرفة والثقافات المشوهة والرديئة بالمجتمع.

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والأستاذة جيهان حنفى وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، والأستاذة إيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، والأستاذ إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة.

وحاضر في الندوة فضيلة الواعظ أحمد البكرى معوض، حيث أستهل المحاضرة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وسور من سورة النساء حول موضوع حق الجار والتعاليم الدينية بهذا الصدد.

وعقب ذلك قام فضيلة الواعظ بتفسير الآيات القرآنية التي تحض على مراعاة حق الجار ووصايا نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام بهذا الشأن.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات دورية متنوعة الموضوعات جمة الفائدة، ستجرى كل يوم سبت على مدار خمسة أشهر متصلة بعدد من مراكز الشباب بالتنسيق مع إدارات الرواق الأزهري بمختلف المحافظات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.