ندوة عن القضاء على البطالة بوحدة السكان بالحسنة

آخر تحديث :
ندوة القضاء على البطالة بالحسنة
ندوة القضاء على البطالة بالحسنة

نفذت وحدة السكان الفرعية بمدينة الحسنة بمحافظة شمال سيناء، ندوة تحت عنوان «القضاء على البطالة لتوفير حياة كريمة»، ناقشت خلالها طرق توفير فرص عمل للشباب بالإضافة الى مناقشة عدد من المشكلات المرتبطة بالقضية السكانية كزواج القاصرات، غلاء المهور، الطلاق، الإدمان لدى الشباب.

وأشارت عبير عاشور مدير وحدة السكان الفرعية بمدينة الحسنة، أن الندوة ناقشت عددا من المشكلات المرتبطة بالقضية السكانية كالبطالة، طرق توفير فرص عمل جادة  للشباب للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للنهوض  بالخصائص السكانية، تحقيق مستوى معيشي أفضل لأبناء وسط سيناء وفقا لرؤية مصر 2030.

وقالت أماني أحمد حسن مدير وحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، أن الندوة تأتى ضمن خطة العمل التى وضعتها المحافظة لحل القضية السكانية ضمن تكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إشراف  العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة.

وبدوره، لفت خالد عبد الحليم المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، أن الندوة ناقشت التعريف بوحدة السكان، دورها الفاعل في حل المشكلة السكانية، التعريف بالمنسق السكاني، دوره في العمل بوحدة السكان.

وأوضح  عبدالحليم  ان الندوة عقدت بالقاعة الرئيسية بمجلس مدينة الحسنة برئاسة سعد خليل بغدادي رئيس مجلس، مدينة الحسنة، حضور محمد أحمد المغربي سكرتير المجلس، سكرتيري الوحدات المحلية بمركز ومدينة الحسنة، مديري الإدارات برئاسة المجلس، أعضاء وحدة السكان الفرعية بمدينة الحسنة، عددا من الشباب من الجنسين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.