وزيرة الثقافة تزور جنوب سيناء لتفقد سير العمل في المسرح المكشوف بالطور

آخر تحديث :
الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اليوم الأربعاء، إلى محافظة جنوب سيناء في زيارة تفقدية لمتابعة سير العمل في المسرح المكشوف بمدينة طور سيناء، وكذلك لرفع كفاءة المسرح الشتوي.

مرافقة المحافظ ورئيس هيئة قصور الثقافة:

رافق الدكتورة نيفين الكيلاني في جولتها بمدينة طور سيناء، اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعمرو البسيوني، رئيس هيئة قصور الثقافة.

تفقد آخر الأعمال ومراحل العمل:

تهدف هذه الزيارة إلى تفقد آخر الأعمال ومراحل العمل في المسرح المكشوف، وتحديد موعد الافتتاح الرسمي.

إحياء صرح ثقافي مهم:

ظل المسرح المكشوف بمدينة طور سيناء متوقفًا عن العمل لسنوات طويلة، وكان مجرد اسم فقط، ولكن بفضل تدخل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيعود ليصبح أحد أهم الصروح الثقافية في المحافظة.

أكثر من مجرد مسرح:

لن يقتصر دور المسرح المكشوف على تقديم الحفلات الغنائية والمسرحيات فقط، بل سيشكل أيضًا قلعة لتعليم كافة الفنون.

مواصفات المسرح:

يقام المسرح المكشوف بمدينة طور سيناء على مساحة 10500 متر مربع، ويتسع لـ 3000 مشاهد. ويضم المسرح مبنى للمرأة والأدب، وعددًا من الحمامات للجمهور ولذوي الاحتياجات الخاصة، ومكاتب إدارية، ومبنى خاص بكبار الزوار، وقاعتين متعددة الأغراض، ومباني خاصة لغرف الكهرباء، ومكتبات عامة، ومبنى خاص بمدير عام الثقافة.

تعزيز المشهد الثقافي في جنوب سيناء:

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص وزارة الثقافة على تعزيز المشهد الثقافي في محافظة جنوب سيناء، وتوفير فرص ثقافية وفنية متميزة لسكان المحافظة، خاصة للشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.