وصول طائرة سعودية تحمل 9 أطنان مساعدات لغزة إلى مطار العريش

آخر تحديث :
وصول طائرة سعودية تحمل 9 أطنان مساعدات لغزة إلى مطار العريش

وصلت اليوم، طائرة سعودية إلى مطار العريش الدولي في شمال سيناء، محملة بـ 9 أطنان من المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للشعب الفلسطيني، للتخفيف من معاناته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وبذلك، يرتفع عدد الطائرات السعودية التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ بدء الأزمة في قطاع غزة إلى 46 طائرة، جميعها محملة بمساعدات إنسانية متنوعة.

تفريغ المساعدات ونقلها إلى غزة:

يتم حاليًا تفريغ شحنة الطائرة ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش.

وبعد ذلك، سيتم التنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

الدعم السعودي للشعب الفلسطيني:

تواصل المملكة العربية السعودية تقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات، انطلاقًا من إيمانها الراسخ بضرورة دعم قضيته العادلة ومساندته في نضاله من أجل الحرية والاستقلال.

وتعتبر هذه المساعدات الجديدة شهادة على التزام المملكة العربية السعودية الراسخ بدعم الشعب الفلسطيني، وتخفيف معاناته، وتحسين ظروفه المعيشية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.