وصول 101 جريح فلسطيني إلى معبر رفح البري للعلاج في المستشفيات المصرية

آخر تحديث :
إسعاف شمال سيناء في معبر رفح
إسعاف شمال سيناء في معبر رفح

وصل إلى معبر رفح البري في شمال سيناء اليوم الإثنين 101 جريح ومريض ومرافق فلسطينيين قادمين من قطاع غزة، وذلك لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح مصدر طبي مسؤول في شمال سيناء أنه تم استقبال 27 جريحًا ومريضًا من مستشفيات “الأقصى والأوروبي والنجار والصداقة التركي” للعلاج في مستشفيات شمال سيناء والإسماعيلية والشرقية وبورسعيد والقاهرة والجيزة والقليوبية، بالإضافة إلى 74 مرافقًا لهم.

وأشار المصدر إلى تنوع إصابات الفلسطينيين بين بتر في الأطراف وكسور متهتكة ومتعددة وحروق ونزيف بالمخ وأمراض مزمنة وفشل كلوي وأورام سرطانية.

وأكد المصدر استقبال 300 فلسطيني يحملون إقامات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، بجانب 73 من أصحاب الجوازات الأجنبية، و103 أشخاص من أصحاب الجوازات المصرية و50 طالبًا في الجامعات والمعاهد العليا.

وأشار إلى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 5000 مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى عبور 29000 شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6000 مصري من العالقين بالقطاع.

وتفتح السلطات المصرية معبر رفح البري بشمال سيناء لإدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال الجرحى والمصابين والمرافقين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية، بالإضافة إلى دخول الوفود الأممية والتضامنية إلى القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.