وكيل تعليم شمال سيناء يتابع اختبارات مسابقة توفاس الدولية لقياس القدرات الأكاديمية

آخر تحديث :
الاختبار الدولي لقياس القدرة الأكاديمية في الرياضيات
الاختبار الدولي لقياس القدرة الأكاديمية في الرياضيات

تفقّد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم الأحد، سير اختبارات مسابقة توفاس الدولية لقياس القدرات الأكاديمية للطلاب في مدارس إدارتي العريش والشيخ زويد التعليميتين.

وشملت الجولة التفقدية زيارة مدرسة الخروبة للتعليم الأساسي بإدارة الشيخ زويد التعليمية، ومدرسة الإمام الغزالي الثانوية بنات، ومدرسة الشهيد النقيب محمود صلاح فارس للتعليم الأساسي بنين بالشيخ زويد، ومدرسة الشهيد أحمد عرابي الإبتدائية، ومدرسة الشهيد أحمد عبدالعزيز الإبتدائية بإدارة العريش التعليمية.

وأوضح رضوان أن اختبار توفاس هو اختبار دولي لقياس القدرة الأكاديمية للطلاب، ويهدف إلى مساعدة الطلاب على تقييم قدراتهم الأكاديمية الأساسية بشكل مقارن مع المستوى العالمي.

ويُطبق الاختبار على الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، لقياس مدى التأسيس الأكاديمي للطالب في مادة الرياضيات ومقارنته بالمستوى العالمي.

و يحصل الطالب على شهادة تفوق في حال حصوله على نسبة 80% أو أعلى.

و يركز الاختبار على مادة الرياضيات، ويُجرى باستخدام الكمبيوتر أو الهاتف المحمول مع توفير اتصال بالإنترنت.

وأشار رضوان إلى أن مدة الاختبار للطالب الواحد تبلغ 40 دقيقة، وأن التقدم للاختبار اختياري للطلاب المستهدفين، ولا تؤثر نتائجه على نتائجهم الدراسية النهائية بأي شكل من الأشكال.

وأكد رضوان أن اختبار توفاس يُقدم من المؤسسة اليابانية “Sptix” ضمن مشاريع التعاون المشترك مع دولة اليابان في مجال التعليم الجامعي، مشيرًا إلى أن الاختبار بدأ تطبيقه منذ العام الماضي.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المسجلين للاختبار في جميع إدارات محافظة شمال سيناء 37.474 طالبًا وطالبة، من بينهم 15.028 طالبًا وطالبة في المرحلة الابتدائية، و 14.178 طالبًا وطالبة في المرحلة الإعدادية، و 8.268 طالبًا وطالبة في المرحلة الثانوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.