13 شاحنةمساعدات إماراتية تصل قطاع غزة من معبر كرم أبوسالم

آخر تحديث :
معبر رفح من الجانب الفلسطيني
معبر رفح من الجانب الفلسطيني

في خطوة إنسانية تعكس التضامن والتعاون الإقليمي، وصلت اليوم إلى قطاع غزة 13 شاحنة مساعدات إنسانية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر بوابة معبر كرم أبوسالم في محافظة شمال سيناء، وذلك بالتنسيق الوثيق مع السلطات المصرية.

وأفاد مصدر مسؤول في شمال سيناء أن هذه الشاحنات تحمل ما يزيد عن 365 طنًا من المواد الإغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية، والتي تقدمها الهلال الأحمر الإماراتي لدعم ومساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأوضح المصدر أن عملية دخول الشاحنات إلى القطاع تمت بالتنسيق الفعّال بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني، بالإضافة إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، مع اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان استلام وتوزيع المساعدات بشكل فوري وفعّال للمستحقين في غزة.

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الإمارات العربية المتحدة بدعم الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، وتجسد روح التعاون الإنساني بين دول المنطقة، مع بذل الجهود المشتركة لتخفيف معاناة الأشقاء في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.