الشباب تتابع تطوير برامج تدريبية للطب الرياضي مع البحوث الطبية والتشخيص التجديدي

آخر تحديث :
الشباب تتابع تطوير برامج تدريبية للطب الرياضي مع البحوث الطبية والطب التجديدي
الشباب تتابع تطوير برامج تدريبية للطب الرياضي مع البحوث الطبية والطب التجديدي

واصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، جهوده الرامية إلى تعزيز صحة الفرد والارتقاء بالرياضة المصرية، من خلال متابعة الجهود التنفيذية للوزارة بالتعاون مع مركز البحوث الطبية والطب التجديدي لتطوير منظومة “الطب الرياضي”.

ونظمّت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مركز البحوث الطبية والطب التجديدي، برنامجًا تدريبيًا اليوم، استهدف أخصائيي التغذية، وذلك بهدف تعزيز قدراتهم في استخدام نتائج التحليل الجيني لتحسين الأداء الرياضي.

شهد البرنامج التدريبي، الذي أقيم في مركز تدريب المنتخبات القومية بالمعادي، حضورًا رفيع المستوى، ضمّ الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية، وأعضاء اللجنة العلمية لمشروع الجينوم الرياضي، بالإضافة إلى اللواء طبيب طارق طه أحمد من مركز البحوث الطبية والطب التجديدي، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

و أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية “الطب الرياضي” في تحسين تخطيط التدريب والتغذية الشخصية للرياضيين، وتقديم رعاية صحية متخصصة وفعالة. كما أشار إلى أن استخدام تطبيقات الجينوم الرياضي يُمثل خطوة مهمة نحو تطوير الرياضة في مصر وتحقيق النجاحات الرياضية على المستوى الدولي والأولمبي.

و في إطار سعيها الدؤوب لتطوير الرياضة المصرية، تُخطط وزارة الشباب والرياضة لتقديم برامج تدريبية مستقبلية للمعدين البدنيين ومخططي الأحمال وأخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيل ورؤساء اللجان الطبية والأطباء.

و تأتي هذه الجهود المكثفة في إطار استعدادات مصر للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث تسعى الوزارة إلى توفير كافة الإمكانات المتاحة لدعم الرياضيين المصريين المؤهلين وتحقيق أفضل النتائج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.