اللجنة الأوليمبية تشكل لجنة ثلاثية للتحقيق في مخالفات حطب

آخر تحديث :
هشام حطب
هشام حطب

قام مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، بتشكيل لجنة ثلاثة مكونة من المستشار القانوني الدولي هيثم علي، والمهندس شريف العربان، سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث وآية مدني، عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس لجنة اللاعبين الدوليين، وذلك للتحقيق مع هشام حطب، رئيس اللجنة السابق، الذي تم عزله من منصبه على خلفية المخالفات التى وقع فيها خلال رئاسته للاتحاد المصري للفروسية.

وستقوم الجنة الثلاثية، بالتحقيق مع حطب، كذلك في المخالفات التى وقع فيها أثناء رئاسته للجنة الأولمبية، ومنها انفراده بعدد كبير من القرارات الهامة والمصيرية، دون الحصول على موافقة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

من جانب أخر أكد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية الانتهاء من الإجراءات الخاصة بأعمال التسليم والتسلم من الرئيس السابق للجنة الأولمبية، والذي تضمن جميع المتطلبات والمتعلقات الخاصة باللجنة من تغيير التوقيعات البنكية للبدء اليوم الثلاثاء  في المضي قدمًا نحو إدارة وتيسير شئون اللجنة الأوليمبية المصرية، خاصة في ضوء العديد من الارتباطات والبطولات والمنافسات المحلية والدولية، وكذلك دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

من ناحيته، أكد المهندس ياسر إدريس، القائم بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، أنه فور الانتهاء من أعمال التسليم والتسلم تم عقد اجتماع مع وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحى لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمختلف الاتحادات الرياضية لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 ومتطلبات المعسكرات التدريبية والمنافسات المؤهلة للأولمبياد، فضلًا عن البدء في صرف الدفعة السابعة من الدعم المخصص للاتحادات الرياضية للصرف على الاستعدادات.

ومن المقرر أن يستعرض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية خلال عدة اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة خطط تكثيف الاستعدادات ومناقشة متطلبات الاتحادات الرياضية، فضلًا عن عقد عدد من اللقاءات مع الأبطال والمنتخبات لمناقشة جميع متطلباتهم وتدريباتهم خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.