جوارديولا يواجه لعنة دوري أبطال أوروبا.. لقب وحيد في 11 موسمًا

آخر تحديث :
جوارديولا يواجه لعنة دوري أبطال أوروبا.. لقب وحيد في 11 موسمًا

تواصل معاناة بيب جوارديولا مع بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد خروج فريقه مانشستر سيتي من ربع نهائي النسخة الحالية على يد ريال مدريد بركلات الترجيح.

وتعادل مانشستر سيتي مع ريال مدريد 3-3 في ملعب “سانتياجو برنابيو” ذهابًا، ثم تعادل 1-1 على أرضه في الإياب، ليخسر بنتيجة 4-3 بفارق ركلة ترجيح واحدة.

 

حلم اللقب يتلاشى

 

وبهذا، يفشل جوارديولا في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارته في نهائي الموسم الماضي أمام تشيلسي.

 

ومنذ رحيله عن برشلونة في 2012، خاض جوارديولا 11 موسمًا في دوري أبطال أوروبا، ولم يحقق اللقب إلا مرة واحدة مع مانشستر سيتي الموسم الماضي.

 

وقدم جوارديولا كل ما لديه في المباراتين أمام ريال مدريد، وسعى بكل الطرق لفرض أسلوبه على الفريق الملكي، لكنه لم ينجح في هز شباكه سوى 4 مرات، بينما سجل ريال مدريد 4 أهداف أيضًا، ليتأهل إلى نصف النهائي.

 

فرصة إنقاذ الموسم

ويتبقى أمام جوارديولا فرصة لإنقاذ موسم مانشستر سيتي من خلال الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر الفريق جدول الترتيب برصيد 73 نقطة، بفارق نقطتين عن أرسنال وليفربول.

 

كما سيواجه جوارديولا فريق تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 20 أبريل الجاري، في محاولة لتحقيق لقب آخر هذا الموسم.

نجازات استثنائية في دوري أبطال أوروبا

وتتمثل أبرز إنجازات جوارديولا تأتي في بطولة دوري أبطال أوروبا، أقوى بطولة للأندية على مستوى العالم، حيث تمكن من تحقيق الأرقام التالية:

عدد الألقاب: حقق جوارديولا 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا. فاز مع برشلونة في موسم 2008-2009، ومع مانشستر سيتي في موسم 2022-2023.

الثلاثية النادرة: يعد جوارديولا أول مدرب في العالم يحقق الثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) مع فريقين مختلفين. حققها مع برشلونة في موسم 2008-2009 ومع مانشستر سيتي في موسم 2022-2023.
يذكر أن جوارديولا خاض  142 مباراة في دوري أبطال أوروبا، حقق خلالها 87 فوزًا و28 تعادلًا و27 هزيمة، وسجل فرق جوارديولا 312 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، بينما تلقت شباكه 134 هدفًا، كما تأهل جوارديولا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 10 مرات من أصل 11 مشاركة.

إمبراطورية من الألقاب

ولم تقتصر إنجازات جوارديولا على دوري أبطال أوروبا، بل حقق 35 لقبًا خلال مسيرته التدريبية، منها:

-14 لقبًا مع برشلونة.

-7 ألقاب مع بايرن ميونخ.

-14 لقبًا مع مانشستر سيتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.