وزير الرياضة يحسم مصير اتحاد الكرة وفيتوريا بعد الخروج من أمم أفريقيا

آخر تحديث :
أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هناك رغبة في عدم الدخول في دوامة اللجان المؤقتة، لذلك لن يتم إقالة اتحاد الكرة بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا 2023.

جاء ذلك في تصريحات إذاعية صباح اليوم الثلاثاء، حيث قال صبحي إن الانتخابات الاتحادية ستجري في شهر يوليو المقبل، أي بعد 5 أشهر، لذلك لا توجد أي حاجة للإقالة الآن.

وأضاف صبحي أن اتحاد الكرة وفر الظروف المناسبة للمنتخبات هذا الموسم، خاصة مع وجود رابطة الأندية التي تدير مسابقة الدوري الممتاز.

وتابع صبحي أن العام المقبل سيشهد إقامة كأس أمم إفريقيا 2025، إلى جانب تصفيات كأس العالم 2026، لذلك سيكون هناك جمل مضاعف على المنتخب.

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة قد سبق ونصحت باستمرار البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول في منصبه.

وقال أشرف صبحي إن الكرة تعتبر مزاج عام للشعب، ولذلك لا بد من بحثه، هناك أمور منتظمة وأخرى النتيجة لا تكون فيها جيدة، خرج المنتخب من كأس العالم 2018 بشكل غير جيد.

وواصل في تصريحاته، لابد أن يحدث تقييم للموقف سريع، منتخب مصر تكوينه جيد وعناصره كثيرة، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، عملنا بطولة كبيرة ولكن لم ترضي غرورنا وحدث تقييم للموقف.

وأردف في حديثه، في بطولة 2021، كان هناك مدرب جيد كارلوس كيروش استطاع أن يجمع عناصر في 6 أشهر، ووصلنا للنهائي، وكان هناك رأي لنا أن يستمر البرتغالي في منصبه، ولكن اتخذ القرار من جانب الاتحاد بدورنا علينا توفير الظروف المناسبة لكل المنتخبات.

واختتم صبحي تصريحاته بشأن موقف استمرار روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر في منصبه، قائلاً إنه لا يعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لتواجد مدرب وطني في قيادة المنتخب، إلا بعد إعداده بشكل لائق لفترات قادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.