بعثة وزارة السياحة والآثار تكثف جهودها لضمان راحة حجاج السياحة وتنظم ندوات توعوية

آخر تحديث :
بعثة وزارة السياحة والآثار تكثف جهودها لضمان راحة حجاج السياحة وتنظم ندوات توعوية

تواصل بعثة وزارة السياحة والآثار المصرية المتواجدة في مكة المكرمة جهودها المكثفة لضمان راحة وسلامة حجاج السياحة المصرية خلال موسم الحج الحالي.

 

حيث قامت لجان البعثة، برئاسة السيدة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، بزيارات ميدانية لمقار إقامة الحجاج في مختلف مناطق مكة المكرمة (العزيزية – مسفلة وجبل عمر –شبيكة وجرول – أجياد) للاطمئنان على أوضاعهم والتأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج.

 

وأكدت السيدة سامية سامي على تواجد جميع أعضاء بعثة وزارة السياحة والآثار في خدمة حجاج السياحة لتلقي أي استفسارات أو شكاوى، مُشددة على حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات لضمان رحلة حج مريحة وآمنة للحجاج.

 

ندوات توعوية لضمان أداء صحيح للمناسك

 

حرصاً على أداء حجاج السياحة لمناسك الحج بصورة صحيحة، وبالتنسيق مع وزارة الأوقاف المصرية، تم تخصيص عدد من الأئمة والخطباء لِمرافقة بعثة الحج.

 

ويقوم هؤلاء الأئمة بعقد ندوات توعوية دينية للحجاج يومياً لشرح المناسك والإجابة على كافة أسئلتهم واستفساراتهم الدينية لضمان أداء صحيح ومُتكامل للحج.

 

تأكيد على التزام الشركات السياحية

 

وشددت لجان بعثة وزارة السياحة والآثار على ضرورة التزام الشركات السياحية بجميع بنود العقود المبرمة مع الحجاج، وتوفير أفضل الخدمات لهم طوال فترة رحلتهم، مُؤكدة على اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي مخالفات.

 

وتواصل بعثة وزارة السياحة والآثار مُتابعة أوضاع حجاج السياحة بشكل مستمر، والتأكد من حصولهم على جميع الخدمات اللازمة لِقضاء مناسك الحج بأفضل صورة ممكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.