نشاط ملحوظ في حركة السياحة.. وشرم الشيخ تستقبل 5 مليون راكب العام الماضي

آخر تحديث :
مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

حققت المطارات المصرية نموا ملحوظا في أعداد الركاب والرحلات الجوية خلال العام الماضي 2023، حيث بلغ إجمالي أعداد الركاب ما يقرب من 47 مليون راكب، بزيادة قدرها 28% مقارنة بالعام 2022، فيما سجلت معدلات الحركة الجوية بالمطارات المصرية لأكثر من 365 ألف رحلة جوية بزيادة قدرها 23% عن العام 2022.

وأكدت وزارة الطيران المدني أن عام 2023، شهد نشاطا ملحوظا في حركة السياحة الوافدة على منتجات جنوب سيناء السياحية، مثل شرم الشيخ ودهب ونوبيع وطابا، لزيارة المقاصد السياحية والاستمتاع بالطبيعية والأجواء الفريدة والخلابة.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولي خلال عام 2023، 5 ملايين و900 ألف راكب، على متن أكثر من 43 ألف رحلة جوية، وهو بذلك يحتل المرتبة الثالثة في حركة الطيران، حيث احتل مطار القاهرة الدولي المركز الأول في حركة الطيران كونه استقبل أكثر من 26 مليون راكب على متن 198 ألف رحلة جوية، ويليه مطار الغردقة الدولي الذي استقبل 8 ملايين و700 ألف راكب على متن 60 ألف رحلة جوية.

واحتل مطار برج العرب الدولي المركز الرابع، حيث استقبال أكثر من مليوني راكب على متن 17 ألفًا و700 رحلة جوية.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن هذا النمو في أعداد الركاب والرحلات الجوية يتماشى مع رؤية الدولة المصرية الداعمة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى مصر، والجهود الفعالة التي تقوم بها وزارة الطيران المدني لزيادة معدلات التشغيل وأعداد الركاب من وإلى المطارات المصرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.