“مسار آل البيت” يُحيى من جديد: لجنة عليا لإحياء المناطق التراثية وتطوير جنوب القاهرة

آخر تحديث :
مقترح مسار آل البيت
مقترح مسار آل البيت

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، اجتماعًا مع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

و تطرق رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع إلى ملف إحياء “مسار آل البيت” وتطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية، وذلك بهدف دعم حركة السياحة وإحياء المناطق التراثية.

و أكد مدبولي على أهمية الحفاظ على منطقة جنوب القاهرة نظرًا لما تتمتع به من مبانٍ أثرية وتراثية فريدة، بالإضافة إلى ضرورة التغلب على التحديات التي تواجهها، وتحسين حركة المرور في القاهرة.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة عليا لإحياء “مسار آل البيت” وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها، وإنشاء ساحات وحدائق ومتنزهات حولها، مع الحفاظ عليها من الزحف العشوائي.

و تهدف اللجنة الحفاظ على الوجه الحضاري لمنطقة جنوب القاهرة، و إعادة إحياء عمقها التاريخي، و دعم حركة السياحة، و تحسين جودة حياة سكان المنطقة.

و من المقرر أن تضم اللجنة في عضويتها جميع الوزارات والجهات المعنية، لضمان تكامل عملها وتحقيق الرؤية العامة للمشروع.

و عرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي رؤية الوزارة، من خلال اللجنة المشكلة، لإحياء مسار آل البيت، والحفاظ على المناطق المحيطة به، وتوفير ساحات ومتنزهات للترفيه والتسلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.