وزير السياحة: 9% زيادة في حركة السياحة الوافدة لمصر خلال يناير الجاري

آخر تحديث :
وزير السياحة
وزير السياحة

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن الـ 19 يوم الأوائل من عام 2024، شهدت زيادة في أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر بنسبة 9% عن مثيلتها في عام 2023.

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري تشهد نموًا، حيث شهد عام 2023 أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة المصرية ليحقق بذلك رقمًا قياسيًا في أعداد السائحين الوافدين والذي بلغ 14.906 مليون سائح.

وشدد وزير السياحة والآثار على أهمية صناعة السياحة في مصر بالنسبة للاقتصاد القومي حيث أنها تعد أحد أهم مصادر العملة الأجنبية كما أنها تساهم في توفير فرص العمل، هذا بالإضافة إلى دورها في تحقيق الترابط والتقارب بين الشعوب والثقافات المختلفة، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق نمو سريع في صناعة السياحة في مصر يتراوح ما بين 25%-30% سنويًا.

وأضاف أنه في إطار مستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر وهو الوصول بأعداد السائحين الوافدين لمصر إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028 فإنها تستهدف الوصول بنصيبها من حركة السياحة العالمية في عام 2028 من 1.6 % إلى 1.7 %.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.