انتشار الكلاب الضالة يثير الرعب في تركيا

آخر تحديث :
انتشار الكلاب الضالة يثير الرعب في تركيا

تتصدر ظاهرة الكلاب الضالة المشهد في تركيا، خاصة في المدن الكبرى مثل إسطنبول، حيث تثير انتشارها رعب المواطنين والوافدين، ناهيك عن الحوادث المتكررة الناتجة عن عقر الكلاب والمشكلات المرورية.

وتتضارب الإحصائيات حول عدد الكلاب الضالة في تركيا، فبينما تشير إحصائيات شبه رسمية إلى وجود 4 ملايين كلب، يصرح مسؤولون حكوميون، منهم وزير الزراعة، بأن العدد الحقيقي يُقدّر بنحو 10 ملايين كلب.

مشكلة ملحة تحتاج حلولًا عاجلة
تُعد هذه الظاهرة مشكلة ملحة تتطلب حلولًا عاجلة من السلطات، خاصة مع ازدياد حالات “داء الكلب” الذي تُصنّفه منظمة الصحة العالمية على أنه “عالي الخطورة”. تشير الإحصائيات إلى ارتفاع عدد حوادث المرور بسبب الكلاب إلى 3544 حادثة في تركيا خلال السنوات الخمس الأخيرة، مما أسفر عن 55 حالة وفاة وأكثر من 5 آلاف مصاب.

مطالب الخبراء ومخاوف الجمعيات
يحذر خبراء الحيوانات من تفاقم هذه الظاهرة، مطالبين السلطات باتخاذ خطوات جادة للحد من انتشار الكلاب الضالة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء الذي يصبح فيه الكلاب أكثر عدوانية. في المقابل، تطالب جمعيات حماية المواطنين السلطات بتطبيق مشروع يسمى “شوارع خالية من الكلاب”، من خلال سن مشروع قانون يتيح مكافحة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في كل أنحاء تركيا.

انتقادات واسعة
يواجه هذا المشروع انتقادات واسعة من قبل جمعيات حماية الحيوانات، التي تحذر من الأساليب القاسية التي قد تُستخدم في تطبيقه، مثل القتل الجماعي للكلاب. تقف الحكومة التركية أمام مأزق حقيقي في كيفية التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة، بين رغبة المواطنين في الشعور بالأمان وحقوق الحيوانات التي يجب حمايتها.

التحدي أمام الحكومة
فهل ستتمكن الحكومة من إيجاد حل مُرضٍ لجميع الأطراف؟ هذا ما ستكشفه الأيام القادمة.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام