لا تناساها مع السحور.. مشروبات تقلل الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم

آخر تحديث :
مشروبات تقلل الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم
مشروبات تقلل الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم

يُكسب الصوم الإنسان شعورًا بالغا بالرضا والروحانية، و يحرص الصائمون علي قدسية الفرض رغم ما يواجههم من الشعور الملح بالحاجة الجسمانية خاصة الشعور بالعطش، وترتفع معدلات البحث في أولى أيام شهر رمضان الكريم عن قائمة المشروبات التي يمكن تناولها في وجبة السحور لتقليل الشعور بالعطش.

وهناك مجموعة من المشروبات يمكن تناولها في وجبة السحور لتقليل الشعور بالعطش، خلال ساعات الصوم، وفقًا لموقع (Health line).

ورصد الموقع في قائمة أبرز المشروبات، التي تساهم في تقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك، من خلال النقاط التالية:

أولًا: يجب تناول كميات مناسبة من المياه في وجبة السحور وعلى مدار ساعات الإفطار، تناول المياه بكميات تتراوح ما بين 8 إلى 10 أكواب، ولكن عدم الإفراط في تناولها لأنها في بعض الأحيان تسبب زيادة الشعور بالعطش.

ثانيًا: يعتبر شاي البابونج من المشروبات التي يمكن تناولها في وجبة السحور لتقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، لأنه يساهم في ترطيب الجسم والحفاظ على مستوى السوائل داخل الجسم.

ثالثًا: من المشروبات التي تقلل الشعور بالعطش خلال ساعات النهار في شهر رمضان المبارك، شاي الزنجبيل فهو يتميز بفاعليته الكبيرة في ترطيب الجسم وتقليل الشعور بالعطش، كما أنه يحتوى على عدد مهم من العناصر الغذائية التي تقدم فوائد للجسم، لذلك يفضل تناوله بعد وجبة السحور.

رابعًا: يقبل الكثير على تناول اللبن الرائب خلال شهر رمضان المبارك، لأنه يساهم في تسهيل عملية الهضم والوقاية من الإصابة بمشاكل الحموضة.

خامسًا: عصير العرق سوس من المشروبات التي يقبل عليها الكثير خلال شهر رمضان، لأنه يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم، وتقليل الشعور بالعطش، ولكن يجب على مرضى القلب والضغط المرتفع استشارة الطبيب قبل تناول عصير العرق سوس.

سادسًا: يساهم عصير الكركديه في ترطيب الجسم وتقليل الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، ولكن يجب عدم إضافة السكر إليه، وبالنسبة لمرضى الضغط يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

سابعًا: أغلب المشروبات نافعة إذا قللنا كمية السكر الموجودة فيها قدر الإمكان مع الاعتدال في تركيز المشروبات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.