دمار النرويج بسبب أقوى عاصفة منذ 30 عاما

آخر تحديث :
دمار النرويج بسبب أقوى عاصفة منذ 30 عاما

استيقظ سكان وسط النرويج على مشاهد دمار وانقطاع الكهرباء عن المنازل، اليوم الخميس، في أعقاب أقوى عاصفة تشهدها البلاد منذ أكثر من 30 عامًا.

ضربت رياح بقوة الإعصار أجزاءً من الدولة الاسكندنافية، مع هبات تصل سرعتها إلى 180 كيلومترًا في الساعة، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وقالت الشرطة إنه بالقرب من “ليردال”، ثاني أكبر مدينة في النرويج، انجرفت حافلة تقل 14 راكبًا عن الطريق، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأوقفت شركات الطيران ومشغلو العبارات الخدمة مؤقتًا، ووردت تقارير متفرقة عن إغلاق مدارس وطرق وأنفاق وجسور يومي الأربعاء والخميس، وغمرت المياه بعض المناطق.

ضربت العاصفة، التي أطلق عليها خبراء الأرصاد الجوية النرويجيون اسم “إنجون”، وسط النرويج، أمس الأربعاء، قبل أن تتحرك شمالًا اليوم الخميس، وكان معهد الأرصاد الجوية قد أصدر تحذيرًا باللون الأحمر، وهو أعلى إنذار له، لمنطقة القطب الشمالي.

ذكرت الشرطة أن عدة نوافذ تحطمت بفندق في بودو، وهي بلدة كبيرة في منطقة نوردلاند.

قال بيورنار جاسفيك، المُتحدث باسم الشرطة في منطقة ترونديلاج، لوكالة الأنباء النرويجية، إن وكالة السلامة العامة تلقت ما بين 40 و50 بلاغًا خلال الليل من أشخاص مُتضررين من العاصفة، ومن المتوقع تلقي المزيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.