أكبر رجل في العالم.. جندي قديم انتصر على دول المحور وكورونا

آخر تحديث :
أكبر رجل في العالم
أكبر رجل في العالم

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية رسميًا أن جون تينيسوود، وهو رجل بريطاني يبلغ من العمر 111 عامًا و 224 يومًا، هو أكبر رجل معمر على قيد الحياة في العالم.

جاء ذلك بعد يومين من وفاة حامل اللقب السابق، خوان فيسينتي بيريز، عن عمر يناهز 114 عامًا.

سر طول العمر؟ الحظ والاعتدال!

في مقابلة مع جينيس، قال تينيسوود: “إما أن تعيش طويلاً أو تعيش قصيراً، ولا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك”.

وعن سر طول عمره، عزا تينيسوود ذلك إلى “الحظ فقط”. كما نصح بالاعتدال في الحياة، قائلاً: “إذا كنت تشرب أكثر من اللازم أو تأكل أكثر من اللازم أو تمشي أكثر مما ينبغي، إذا فعلت الكثير من أي شيء، فسوف تعاني في النهاية”.

جندي قديم ومشجع مخلص لنادي ليفربول

ولد تينيسوود في ليفربول عام 1912، وعاش خلال حربين عالميتين، بالإضافة إلى وباء الإنفلونزا الكبرى (الإسبانية) ووباء كوفيد-19.

ويحمل تينيسوود أيضًا الرقم القياسي لأكبر محارب قديم في العالم على قيد الحياة من الحرب العالمية الثانية، إذ شارك في انتصار بلاده على قوات المحور.

وهو من أشد المعجبين بنادي ليفربول لكرة القدم، حيث شجعه طوال حياته وشهد جميع انتصاراته في الدوري التسعة عشر وكأس الاتحاد الإنجليزي الثمانية.

يعيش تينيسوود حاليًا في دار رعاية في إنجلترا

يُقيم تينيسوود حاليًا في دار رعاية في مدينة ساوثبورت الساحلية الإنجليزية، وقالت كاتي هوارد، مديرة دار الرعاية، لـ”بي بي سي”: “إنه لشرف كبير أن أعتني بتينيسوود، الشخص المذهل الذي لديه الكثير من القصص ليرويها”، ويستمتع تينيسوود بقراءة الصحف والاستماع إلى الراديو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.