النائبة الصماء.. أول صاحبة همم تشغل مقعدًا في البرلمان الألماني

آخر تحديث :
البرلمان الألماني
البرلمان الألماني

في لحظة تاريخية للبرلمان الألماني، استقبلت الجمعية الوطنية الألمانية أول نائبة صماء في تاريخها، حيث شغلت مقعدها بعد تولي المنصب وصفه رئيس المجلس بأنها تاريخية.

فقد خسرت هايك هيوباتش، البالغة من العمر 44 عامًا، فرصة الحصول على مقعد في مجلس النواب بالبرلمان (البوندستاج) في انتخابات ألمانيا عام 2021 بفارق ضئيل. إلا أنها استطاعت الانضمام إلى المجلس هذا الأسبوع كبديل لأولي غروتش، الذي انتقل إلى منصب مفوض مستقل لقضايا الشرطة وهو عضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي من يسار الوسط.

تمت استقبال هيوباتش، التي تتمتع بخلفية كمديرة صناعية، بالتصفيق والتلويح بالأيدي من زملائها المشرعين. وفي تصريح لرئيسة البرلمان باربل باس، قالت: “اليوم نكتب فعلاً التاريخ، إذا كان بإمكاني أن أقول ذلك… لدينا أول نائبة صماء ستعمل هنا في دائرتها الانتخابية”.

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية، فإن مترجمة لغة الإشارة قد وقفت بجوار المنصة لتقديم الترجمة لهيوباتش عندما استلمت مكانها في الصف الأمامي، قبل أن تنتقل إلى الصف الخلفي حيث جلست أمامها مترجمان فوريان لترجمة الخطب.

وتم تخصيص مكان ثابت لهيوباتش في القاعة العامة، مع وجود مترجمين فوريين بالقرب منها لترجمة الخطب والأسئلة، وسيتولى مترجم فوري يحمل ميكروفونًا مكانًا بجوار كاتبي الاختزال في البرلمان لتقديم الترجمة للمشرعين الآخرين عندما تلقي هيوباتش خطاباتها بنفسها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.