روشتة طبية للوقاية من الأمراض والحفاظ على سلامة القلب

آخر تحديث :
أرشيفية
أرشيفية

وجهت جمعية القلب الأمريكية عدد من النصائح للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض الأمراض الأخرى، وتساعد في الحفاظ على التمتع بصحة جيدة.

وقال الدكتور دونالد لويد جونز،

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن النوم الصحي أحد العوامل التي تحمي من أمراض القلب وتدعم الصحة العامة للجسم، وهو ما أثبتته أحدث الأبحاث العلمية، على حد تعبيره، لافتًا إلى أن الأشخاص الذين لديهم أنماط نوم صحية لديهم القدرة على إدارة العوامل الصحية مثل الوزن وضغط الدم أو خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بشكل أكثر فعالية.، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتمثلت نصائح جمعية القلب الأمريكية في التالي:

_ اتباع نظام غذائي صحي:

ومن بينها الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والمكسرات والبذور، إلى جانب أهمية تجنب الدهون المتحولة والزيوت المهدرجة.

_ ممارسة التمارين الرياضية:

ويُفضل للأشخاص البالغين ممارسة النشاط البدني لمدة ساعتين ونصف أسبوعيًا أو 75 دقيقة، ويمارس الأطفال التمارين الرياضية البسيطة واللعب لمدة 60 دقيقة يوميًا.

_ الإقلاع عن التدخين:

ويعتبر التدخين أحد أهم العوامل المؤثرة على صحة القلب والأوعية الدموية، لذا يجب الإقلاع عن هذه العادة الضارة بجميع أشكالها، سواء السجائر العادية أو الإلكترونية أو الشيشة.

_ النوم الصحي:

ويحتاج الشخص البالغ إلى النوم من 7 إلى 9 ساعات يوميًا، في حين يحتاج الأطفال من سن 5 سنوات وأقل للنوم من 10 إلى 16 ساعة يوميًا، ويحتاج الأطفال من سن 6 إلى 12 عامًا للنوم من 9 إلى 12 ساعة، والاطفال من سن 13 إلى 18 عامًا يحتاجون إلى النوم من 8 إلى 10 ساعات.

_ الحفاظ على وزن مثالي:

وذلك لأن السمنة تعتبر من أهم عوامل الإصابة بأمراض القلب.

_ الحفاظ على مستوى السكر في الدم:

وذلك لأن المستويات المرتفعة من السكر في الدم يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة القلب وباقي أعضاء الجسم.

_ الحفاظ على مستوى ضغط الدم:

يؤثر ارتفاع ضغط الدم بشكل مستمر، سلبيًا على نظام القلب والأوعية الدموية مثل الشرايين والقلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.