معجزة طبية.. جراحية نادرة توليد امرأة أصيبت بطلق ناري في الرأس

آخر تحديث :
معجزة طبية.. جراحية نادرة توليد امرأة أصيبت بطلق ناري في الرأس

نجح فريق طبي سوداني في إنجاز عملية جراحية معقدة لإنقاذ حياة أم حامل أصيبت بطلق ناري في الرأس في شهورها الأخيرة من الحمل.

 

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) اليوم السبت عن سهيل عبدالقادر البشرى، مدير الإدارة العامة للطب العلاجي ونائب رئيس لجنة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، قوله إنّ الفريق الطبي قام بإجراء عملية جراحية لتوليد الأم بسلام، ثم استخراج الرصاصة في عملية جراحية ثانية.

 

وأوضح البشرى أنّ حالة الأم والطفل مستقرة تمامًا، مؤكدًا على مهارات الفريق الطبي العالية وخبرته الواسعة في التعامل مع مثل هذه الحالات المعقدة.

 

ومن جانبه، أكد محمد إبراهيم عبدالرحمن، الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة ولاية الخرطوم ورئيس لجنة الطوارئ الصحية، أنّ العملية تمت بواسطة أخصائيين أكفاء في تخصصي النساء والتوليد وجراحة المخ والأعصاب، وفريق عمل مساند مكتمل ومؤهل من كافة المستويات.

 

وتُعدّ هذه العملية إنجازًا طبيًا هامًا يُظهر مهارات الفريق الطبي السوداني وخبرته في التعامل مع الحالات الحرجة، ويُؤكّد على التزام وزارة الصحة بتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.