أحمد السقا ردا على طارق الشناوي: النقد غير التجريح

آخر تحديث :
أحمد السقا ردا على طارق الشناوي: النقد غير التجريح

أثناء مشاركته في برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، علق النجم أحمد السقا على الانتقادات التي وجهها الناقد الفني طارق الشناوي لأدائه في مسلسل “العتاولة”، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي.

أكد السقا أنه يُقبل على النقد البناء ويُحترمه، مشيرًا إلى خبرته كخريج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وتعلمه من كبار الأساتذة في مجالات التمثيل والإخراج والنقد. وأشار إلى أن النقد الحقيقي يهدف إلى التحليل والتطوير، مؤكدًا أن وجهة نظر طارق الشناوي محترمة وتستحق الاحترام.

وأوضح السقا الفرق بين “النقد” و “الانتقاد والتجريح”، مُعتبرًا أن النقد هو عملية تحليلية تسعى إلى تطوير الأداء، بينما يكون الانتقاد والتجريح أكثر توجيهًا للانتقادات السلبية دون بناء.

فيما جاء تعليق من الفنان باسم سمرة، الذي أزاح النقاب عن جانب من الصداقة بينه وبين الشناوي، حيث أوضح سمرة بمزاح أن الشناوي قد يشعر بالقلق من السقا.

وفي سياق متصل، انتقد سمرة بشدة الانتقادات غير المبررة التي يتعرض لها الفنانون على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه يزعجه نقد السوشيال ميديا الذي يأتي من أشخاص غير معروفين وغير متخصصين في المجال.

وقد رد طارق الشناوي على هذه التعليقات برأيه الشخصي في أداء سمرة في المسلسل، حيث أشار إلى أن باسم تاريخه الفني عريق ولكنه يشعر بوجود عائق يمنعه من الانطلاق بشكل كامل، مضيفًا أنه كان يتوقع أداءًا أفضل منه في العمل، ومقارنةً بأداء السقا لنفس الدور، لو كان هو الذي جسده لكان قادرًا على تقديمه بشكل أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.