“السرب”: فيلم يروي ملحمة القصاص لشهداء مصر بليبيا و يلهب مشاعر الفخر الوطني

آخر تحديث :
فيلم السرب
فيلم السرب

كُشِفَ النقاب عن الإعلان الترويجي لفيلم “السرب”، بطولة الفنان أحمد السقا، والذي من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة. ويعد “السراب” أول فيلم سينمائي يتناول حادثة “شهداء ليبيا” عام 2014، حيث يسرد قصة القصاص لشهداء مصر، ويسلط الضوء على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه ضربات عسكرية لمعسكرات الإرهابيين في درنة، ليبيا.

يتناول الفيلم حادثة اختطاف تنظيم “داعش” لـ 21 عاملاً ، بينهم 20 مصرياً قبطياً في مدينة سرت بليبيا مطلع عام 2014، بالإضافة إلى مسيحي أفريقي من غانا.

وفي 14 فبراير من ذلك العام، نشر تنظيم “داعش” الإرهابي رسالة مرعبة على صفحاته تحت عنوان “رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب”، تضمنت صوراً للبحر مختلطاً بالدماء، كتهديد بعمليات إرهابية جديدة.

وفجر اليوم التالي، 15 فبراير، نشر التنظيم مقطع فيديو مصور يظهر عملية ذبح وحشية للعمال المصريين ورفيقهم الغاني على أحد سواحل سرت.

الرد المصري:

أمام هذه الجريمة البشعة، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً طارئاً لقيادات مجلس الدفاع الوطني، صدر عنه قرار بتوجيه ضربات عسكرية جوية لمعسكرات الإرهابيين في درنة.

وبدأت عملية “السرب” بجمع المعلومات الدقيقة عن مواقع الإرهابيين، تلاها تنفيذ ضربات جوية مركزة من قبل “نسور الجو المصري”.

طاقم العمل

يشارك في بطولة فيلم “السرب” نخبة من نجوم السينما المصرية، منهم: أحمد السقا، دياب، كريم فهمي، آسر ياسين، شريف منير، محمود عبد المغني، وغيرهم من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف.

و  “السرب” من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.