القومي للسينما يبدأ تصوير فيلم “أبطال من دهب .. أكتوبر 73”

آخر تحديث :
القومي للسينما يبدأ تصوير فيلم أبطال من دهب .. أكتوبر 73
القومي للسينما يبدأ تصوير فيلم أبطال من دهب .. أكتوبر 73

في إطار خطة وزارة الثقافة لتعزيز الوعي الوطني وبناء الإنسان المصري، وتوثيق بطولات أبطال حرب أكتوبر، أعلن المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين بكر، عن بدء تصوير فيلم وثائقي بعنوان “أبطال من دهب .. أكتوبر 73” للمخرج شريف جابر سالم.

إلقاء الضوء على بطولات حرب أكتوبر:

يهدف الفيلم إلى إلقاء الضوء على بطولات حرب أكتوبر المجيدة، وكشف أسرار ومعلومات تخص الحرب الكيميائية، وتسليط الضوء على أدوار “رجال من دهب” – أبطال الفيلم -الذين يتحدثون عن ذكرياتهم وبطولاتهم خلال حرب أكتوبر، والأدوار التي قاموا بها في ظل القيادة العليا للقوات المسلحة في ذاك الوقت.

يضم الفيلم فريق عمل متميز، حيث قامت بإعداد المادة العلمية للفيلم الدكتورة قدرية سعيد، ويشارك في صناعته مدير التصوير مينا منيس، و مهندس الصوت اسلام عبد السلام، و مهندس الديكور أشرف فاضل، و مدير الانتاج الدكتورة جيهان ابراهيم، و المخرجة رانية محمود.

أهمية توثيق تاريخ حرب أكتوبر:

تأتي أهمية هذا الفيلم في توثيق تاريخ حرب أكتوبر المجيدة، وإيصال بطولات أبطالها إلى الأجيال القادمة، وغرس قيم الوطنية والانتماء في نفوس الشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.