تعرف على أفلام رأس السنة قبل عرضها في السينما

آخر تحديث :
سينما_ أرشيفية
سينما_ أرشيفية

قبل أيام من انقضاء العام، واستقبال عام ميلادي جديد، ينطلق الليلة موسم أفلام رأس السنة، في مختلف دور العرض السينمائي، والذي يتنافس فيه 12 فيلما جديدا.

«سيناء الإخبارية» تستعرض في التقرير التالي القائمة الكاملة للأفلام الجديدة:

1_ أبو النسب:

الفيلم من بطولة محمد عادل إمام وياسمين صبري وماجد الكدواني، إخراج رامي إمام، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي أكشن، حول شخصية «علي» يجسدها محمد عادل إمام، يريد الزواج من ياسمين صبري «داليا» دون أن يعلم أي شىء عن خلفية والدها الإجرامية، وهى الشخصية التي يجسدها الفنان صلاح عبدالله ضمن الأحداث، ليدخل على في صراع مع داوود- ماجد الكدواني- لمحاولة الأخير السيطرة على «علي» وإخضاعه لتنفيذ كافة قوانينه، ويشارك في بطولة الفيلم شيرين رضا، هالة فاخر، ماجد المصري، علاء مرسي.

 

2- كارت شحن:

ويعرض الفيلم الأسبوع المقبل، وهو من بطولة بيومي فؤاد ومحمد ثروت وهالة فاخر وإسماعيل فرغلي وعمرو رمزي وسامي مغاوري وصبري عبد المنعم والمطرب الشعبي أحمد شيبه، ومن ضيوف الشرف الفنانة فرح الزاهد، تأليف محمود صابر، إخراج شادي على، ويتناول شخصية «شريف» موظف من أسرة متوسطة، يسعى لتغيير حياته بالعمل على استغلال كروت الشحن والتطبيقات الرقمية لكنه يتعرض لموقف يغير حياته رأسًا على عقب.

 

3- الإسكندراني:  

ويبدأ عرض الفيلم في 4 يناير القادم، من بطولة أحمد العوضي وحسين فهمي وبيومي فؤاد وزينة ورحاب الجمل وعصام السقا ومحمد رضوان، تأليف أسامة أنور عكاشة، إخراج خالد يوسف، تدور أحداثه حول شخصية بكر، شاب محترف في الملاكمة، من حارة شعبية في الإسكندرية، يسافر للخارج ليعود ويمتلك ثروة كبيرة، ويخوض العديد من الصراعات، يعيش قصة حب مع قمر الشخصية التي تجسدها الفنانة زينة.

 

4_ عصابة عظيمة:

وينطلق عرضه يوم 3 يناير المقبل، بطولة الفنانة إسعاد يونس، كريم عفيفي، رنا رئيس، محمد محمود، عنبة، فرح الزاهد، وهو من تأليف هاجر الإبيارى، إخراج وائل إحسان، تدور أحداثه حول شخصية شاب يدعى «كريم» يورط والدته وأسرته في العديد من المشاكل ويحاول بعدها أن يعيد حقوق أسرته بطرق مختلفة، شخص طيب، يتولى مسؤولية شركة تمتلكها عائلته، ويضطر للحصول على قروض تتسبب له في أزمات، يشكل عصابة مع والدته، التي تجسدها الفنانة إسعاد يونس، بهدف استرجاع حقوقهما.

 

5_ الحريفة:

ينطلق عرضه في 4 يناير المقبل، بطولة نور النبوي، أحمد غزي، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبدالرحمن محمد، سليم الترك، ضيف الشرف بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، تدور أحداثه حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب ومعًا يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه.

 

6_ مقسوم:

ينطلق عرض فيلم مقسوم ضمن أفلام رأس السنة 17 يناير المقبل، بطولة ليلى علوي، شيرين رضا، عمرو وهبة، سماء إبراهيم، وهو من تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر مختار يونس.

 

7_ دراكو رع:

ينطلق عرضه يوم 17 يناير المقبل، بطولة خالد منصور وشادي ألفونس، إخراج كريم أبوزيد وهو تجربة سينمائية جديدة تجمع أشهر مصاصي الدماء في إطار كوميدي، حول شخصيتين هما أحمس ورمزي، شقيقان من مصاصي الدماء في العصور القديمة كانا يعيشان مع قبيلتهما قبل أن يخسروا حربًا مع البشر، وتفنى سلالتهم ولا يبقى غيرهما، فيقررا الاختباء عن الأعين لآلاف السنين قبل أن تضطرهما الظروف للظهور مجددًا ما قد يدخلهما في مواجهة جديدة مع البشر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.