إطلاق أول خط مصري لإنتاج تقنيات محطات معالجة مياه الصرف الصحي

آخر تحديث :
المهندس أحمد الخضري
المهندس أحمد الخضري

أطلقت شركة أوميجا MBBR، أول خط إنتاج مصرى متخصص في إنتاج التقنيات المكونة لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي، وذلك من خلال وسائط الـMBBR، التى تدخل فى تكوين محطات المعالجة ترفع من كفاءة محطات معالجة مياه الصرف الصحى.

وقال المهندس أحمد الخضري، مدير عام الشركة، إن مصنع الشركة يتواجد فى مدينة الصالحية الجديدة، ويتم تشغيل خطوط الانتاج المسئولة عن هذا المنتج لأول مرة فى مصر، وذلك تحت شعار صنع فى مصر بخبرات وأيادٍ مصرية، حيث يتم تقديم منتجات عالية الجودة تفوق المنتجات المستوردة.

وأضاف أن المصنع قادر على انتاج كميات ضخمة لتلبية الطلب المحلى للمشروعات الموجودة فى مصر، وكذلك تلبية الطلب للمشروعات الموجودة فى منطقة الشرق الأوسط، حيث قامت الشركة بالفعل بتوريد منتجات المصنع لبعض الدول العربية مثل عمان والسعودية، ولقى المنتج اعجابا واقبالا قويا نظرا لقدرته على المنافسة، موضحا أن المنتج يتمتع بجودة مرتفعة وسعر مناسب، بالإضافة إلى سرعة توفير الكميات المطلوبة للعملاء.

وأشار إلى أن انتاج هذه التقنيات المتطورة كان يقتصر على بعض الأسواق الكبرى فى الصين والولايات المتحدة الأمريكية، لذا كان الاستيراد هو الخيار الأول لدى العملاء، ولكن فى ضوء دعم الدولة لتوطين الصناعة المحلية وزيادة الاعتماد على المكون المحلى، فإن هذا شجع شركة أوميجا MBBR على تقديم هذا المنتج وتوريده للمشروعات الحكومية ومشروعات القطاع الخاص.

وأكد أنه فى ضوء تميز منتج الشركة، واهتمام الجميع بتوطين الصناعة المحلية، فإن الاهتمام والتوجه كان من نصيب المنتج المحلي، كما أن الشركة فى تطوير مستمر وأبحاث علمية ودراسات سوقية لتطوير المزيد من المنتجات فى هذا التخصص.

وأكد الخضري، في تصريحات لـ«سيناء الإخبارية»، أن الهدف الرئيسي لإنشاء المصنع يأتي في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته، بتعزيز قدرات الصناعات المصرية، وتصنيع منتج مصري يفوق في جودته وكفاءته المنتجات الأجنبية، ورفع جودة البنية التحتية في مختلف محافظات مصر.

وأضاف، أن تدشين مصنع لتكنولوجيا المياه، يهدف لتعزيز الصناعة الوطنية، وتعزيز مفهوم صنع في مصر، مشيرا إلى أن المصنع ورغم عمله في المرحلة التجريبية، غير أن النتائج كبيرة، وتعكس مستوى القدرات الهائلة المنتظرة في نجاحه لتلبية احتياجات السوق المحلي، وتوفير البدائل فائقة الجودة والكفاءة وبأعلى المعايير، بما يحقق هدف الاكتفاء الذاتي في قطاع معالجة تكنولوجيا الصرف الصحي.

وأكد الخضري، أن المصنع يستهدف إنتاج ما يقرب من 20 ألف متر مكعب في السنة الأولى، تتضاعف في السنة الثانية، فضلا عن مساهمته في توفيره فرص العمل المتنوعة لمختلف الكوادر في جميع القطاعات، معربا عن ثقته في قدرات المصنع، ودعمه للاقتصاد المصري، وتحسين قدرات البنية التحتية، وتقديم الحلول المبتكرة والمستدامة في قطاع معالجة الصرف الصحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.