ارتفاع الأسعار يجبر تجار الأجهزة الكهربائية على وقف البيع

آخر تحديث :
أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية

تسبب ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية في توقف عدد كبير من تجار ومحلات الأجهزة الكهربائية عن عمليات البيع خلال الأيام الماضية.

وقال جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، إن أسعار الأجهزة الكهربائية تشهد زيادات متتالية خلال الفترة الأخيرة، مما دفع المحلات العامة إلى إيقاف البيع لحين الاستقرار على سعر معين ثم إعادة التداول.

وأوضح زكريا أن أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت بنسب متفاوتة، حيث ارتفعت أسعار الثلاجات بنحو 20%، والمكيفات بنحو 30%، والغسالات بنحو 25%، والأجهزة الصغيرة بنحو 15%.

وأشار زكريا إلى أن ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية يرجع إلى عدد من العوامل، منها ارتفاع أسعار الخامات المستوردة، وزيادة تكاليف الإنتاج، وارتفاع أسعار الطاقة.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية يؤثر سلبًا على حركة البيع والشراء، حيث يحجم المستهلكون عن الشراء بسبب ارتفاع الأسعار.

أوضح أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، أن استيراد خامات صناعة الأجهزة الكهربائية، أحد أهم أسباب ارتفاع أسعار هذه المنتجات رغم صناعتها في مصر.

وقال هلال إنه رغم شبه الاكتفاء الذاتي من الأجهزة الكهربائية وتصنيعها داخل مصر، إلا أن الدولة تستورد ما يقرب من 85% من إجمالي مستلزمات إنتاج مصانع الأجهزة الكهربائية بمصر.

وأضاف هلال أن ارتفاع أسعار الخامات المستوردة، يؤثر بشكل مباشر على أسعار الأجهزة الكهربائية المصنعة محليًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.