الغرفة التجارية تكشف سبب وقف بيع وتسعير الذهب في عدد من المحال

آخر تحديث :
أسعار الذهب
أسعار الذهب

تسبب ارتفاع أسعار الذهب اليوم الاحد، في تذبذب الأسعار، واختلافها من منطقة لأخرى، مما تسبب في وقف بيع وتسعير المعدن الأصفر في عدد من المحال

وكشف عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، السبب وراء تعليق بيع وتسعير الذهب والشراء في بعض المناطق.

وقف محلات الذهب البيع والشراء
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: في الصباح كان هناك تذبذبا كبيرا في أسعار الذهب وعدم استقرار ما دفع بعض المحال إلى تعليق البيع لأنها لم تكن قادرة على تحديد الأسعار.

سعر الجنيه الذهب
وأكد: أن العمل مستمر في جميع محال الذهب حاليا، وأن سعر الجنيه الذهب يصل إلى 25 ألف جنيه بسبب الارتفاعات العالمية.

ارتفاع أسعار الذهب
وارتفعت أسعار الذهب بقيمة 40 جنيها للجرام وللمرة الثانية داخل الأسواق المحلية وخلال تعاملات اليوم.

سعر جرام الذهب عيار 24
سجل جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 3571 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21
ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3130 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18
وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 2682 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث له نحو 2092 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم
وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 25040 جنيهًا.

الأسعار العالمية للذهب
وشهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا خلال تداولات الأسبوع الماضي بدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، لينهي الذهب تداولات الأسبوع عند أعلى مستوياته في أسبوعين مع إمكانية تحقيق المزيد من المكاسب خلال الفترة القادمة.

وارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.7% ليختتم تداولات الأسبوع عند المستوى 2053 دولارا للأونصة وكان قد سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2070 دولارا للأونصة، كما شهد سعر الأونصة العالمية ارتفاعا للأسبوع الثاني على التوالي لتغلق لأربع أسابيع متتالية فوق المستوى 2000 دولار للأونصة، بينما أغلق تداولات هذا الأسبوع فوق المستوى 2050 دولارا للأونصة مما يفتح الطريق إلى المستوى 2100 دولار للأونصة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار توقعات الأسواق بخفض الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من العام القادم ساهم بشكل أساسي في دعم أسعار الذهب، وذلك في ظل البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية لتؤكد هذه التوقعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.