المستشار النمساوي: فرص كبيرة للتعاون الوثيق مع مصر خاصة في انتاج الهيدروجين

آخر تحديث :
مستشار دولة النمسا كارل نيهامر
مستشار دولة النمسا كارل نيهامر

قال مستشار دولة النمسا، كارل نيهامر، إن الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر أخذت مستوى جديدا، موجهًا الشكر والتقدير للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على كرم الضيافة وحُسن الاستقبال. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب القمة المصرية الأوربية، أن الشراكة مفيدة لكلا الجانبين، وتمثل خطوة مهمة للأمن الأوروبي، متابعًا: “نرى فرصًا كبيرة للتعاون الوثيق مع مصر، لا سيما في مجال الهيدروجين الأخضر”، موجهًا الشكر للرئيس المصري على مجهودات بلاده في استضافة ملايين اللاجئين والمجهودات لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكد أن مكافحة الهجرة غير المنتظمة تمثل أولوية أولى بالنسبة لنا، وينبغي بذل المجهودات لمنعها، لذلك نحتاج إلى تعاون مستدام، مشيدًا بعقد اتفاقية مع مصر، حيث إنها تستضيف عددًا كبيرًا من اللاجئين ولها دور كبير ومهم.

وأشار المستشار النمساوي إلى أن تحقيق الأمن يحتاج إلى التعاون والشراكات، وهذا هو الحال في الحرب ضد الإرهاب، الذي يمثل جزءًا مهمًا في هذه الاتفاقية، مشيرًا إلى أن الإرهابيين أعداء الشعوب ويدمرون المجتمعات، وينبغي وقف كل أشكاله بكل قواتنا، ومصر شريك أساسي للاتحاد الأوروبي في هذا الصدد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.