انخفاض سعر توريد السكر للمصانع 15 ألف جنيه

آخر تحديث :
سكر مستورد
سكر مستورد

أفاد اتحاد الصناعات المصرية، اليوم الثلاثاء، بتحسين وضع توريد السكر لمصانع الصناعات الغذائية العاملة في مصر، بعد أن كانت تعاني من نقص السكر في الفترة الماضية.

وقال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر في اتحاد الصناعات المصرية، إن وزارة التموين بدأت توريد طن السكر لمصانع الصناعات الغذائية بنحو 30 ألف جنيه للطن، بدلاً من 45 ألف جنيه في السوق الحر، وهو ما يساهم في انخفاض أسعار منتجات الحلويات والمربى والطحينية والسكر في السوق المحلي.

وأوضح الفندي أن ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية المرتبطة بالسكر، مثل الطحينية والمربى والعسل، يرجع إلى ارتباطها بسعر الدولار في السوق الحر واستيراد مصر لنحو نصف خامات الإنتاج المرتبطة بها.

وأضاف أن نحو نصف احتياج الصناعة المصرية من السمسم يتم استيراده من الخارج، ما يؤثر على تكلفة إنتاج المنتجات المرتبطة بالسكر مثل الطحينية، وكذلك تستورد المصانع كافة منتجات السكر الجلوكوز الداخل في صناعات العسل والحلويات، لأنه يتم استخلاصه من الذرة المستوردة، وكذلك عبوات التغليف.

وتوقع الفندي أن تستمر أسعار منتجات الطحنية والمربى والعسل والحلويات في مصر في الارتفاع بشكل مستمر، وذلك بسبب ارتفاع أسعار السكر وسعر الدولار في السوق الحر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.